التعاون الوطني ينظم البطولة الوطنية 42 لمؤسسات الرعاية الاجتماعية

احتفاءا بالذكرى السادسة عشر لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه المنعمين، وتخليدا للذكرى الثامنة والخمسين لتأسيس التعاون الوطني على يد المغفور له جلالة الملك الراحل محمد الخامس طيب الله ثراه، وتحت شعار" الرياضة في خدمة الرعاية الإجتماعية" ينظم التعاون الوطني نهاية البطولة الوطنية 42 لمؤسسات الرعاية الإجتماعية، وذلك في الفترة الممتدة مابين 22 إلى 26 مايو 2015 بمدينة أكادير.

وستعرف هاته التظاهرة مشاركة أزيد من 500 مشارك ومشاركة من أبناء مؤسسات الرعاية الإجتماعية ورائدات مراكز التربية والتكوين بالإضافة إلى ما يفوق 80 إطارا ومدربا ومتعاونا من جميع ربوع المملكة المغربية.

وتعتبر هاته التظاهرة التي تنظم برعاية وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الإجتماعية، وبشراكة مع ولاية جهة سوس ماسة درعة عمالة أكادير إداوتنان تتويجا للتظاهرات التي ينظمها التعاون الوطني في الأصناف الرياضية التالية: كرة القدم المصغرة، كرة اليد، كرة السلة، كرة الطائرة، السباق على الطريق الركبي، كرة القدم لذوي الإحتياجات الخاصة.

ويحرص التعاون الوطني على تنظيم البطولة الوطنية الرياضية للمؤسسات الإجتماعية كل سنة والتي بلغت حتى الآن محطتها 42 إنطلاقا من قناعة المؤسسة بما للرياضة من دور في التربية الصحية والتنشئة الإجتماعية السليمة وبث قيم المواطنة والمحبة والتسامح في نفوس الممارسين الرياضيين وتمتين العلاقات الإجتماعية والوطنية بينهم.

كما يهدف التعاون الوطني من خلال تنظيم هذه التظاهرة، إلى تحقيق الإدماج الإجتماعي للفئات المستفيدة من خدماته بالإعتماد على الرياضة التي تعتبر دعامة أساسية لتطوير العملية التربوية على صعيد مختلف المؤسسات الإجتماعية التي يرعاها ويدعمها على صعيد جميع العمالات والأقاليم.